أخبار الرياضة

الأهلي يبحث عن بديل على معلول على طريقة وسام أبو علي

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

بدأ مسئولو النادي الأهلي البحث عن التعاقد مع ظهير أيسر جديد لتدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتعويض غياب التونسي علي معلول الظهير الأساسي الذي عانى. وأصيب بتمزق في وتر العرقوب وخضع لعملية جراحية وسيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر، حيث يرغب الجهاز الفني في ضم ظهير أيسر جديد.

ويعمل مسئولو النادي الأهلي على أكثر من سيناريو فيما يتعلق بالتعاقد مع ظهير أيسر، منها البحث عن ظهير أيسر أجنبي، أو التعاقد مع المغربي يحيى عطية الله، لاعب سوتشي الروسي الحالي والوداد المغربي السابق، أو التعاقد مع أحد الظهير الأيسر. ظهير أيسر مصري يلعب في الدوري المصري أو مزدوج الجنسية. الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية والخليجية.

وهناك خيار رابع أيضاً، وهو التعاقد مع ظهير أيسر يحمل الجنسية الفلسطينية، أسوة بما حدث مع الفلسطيني وسام أبو علي، لأن التعاقد مع لاعب فلسطيني لن يعامل كلاعب أجنبي، وسيكون – أن يكون مسجلاً في قائمة الأهلي كلاعب محلي، ولا يحتاج النادي للتخلي عن أحد لاعبيه الأجانب. لتسجيل اللاعب الجديد.

بدأ معلول مشواره مع النادي الأهلي في 25 يوليو 2016 قادما من صفوف النادي الصفاقسي التونسي. وأصبح أحد أساطير النادي الأهلي ويتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة بين جماهير القلعة الحمراء.

وخاض معلول 287 مباراة مع النادي الأهلي في مختلف البطولات منذ تعاقده مع النادي في يوليو 2016.

ونجح النجم التونسي في تسجيل 51 هدفا وصناعة 83 آخرين، وهو أعلى متوسط ​​للاعب أجنبي ارتدى قميص النادي الأهلي أو أي ناد آخر. كما أصبح علي معلول اللاعب الذي قدم أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في تاريخ القلعة الحمراء.

وحصل معلول على 20 لقبا محليا وإفريقيا مع النادي الأهلي و3 ميداليات برونزية في كأس العالم للأندية.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?