أخبار الرياضة

تخصيص أماكن لبعثتى أمريكا وإسرائيل خارج أسوار القرية الأولمبية في باريس 2024

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

قررت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، تخصيص مقر إقامة منفصل لوفدي الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، خارج أسوار القرية الأولمبية، بناء على توصيات أمنية.

 

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت في وقت سابق أنها لن تفرض عقوبات أو قيود على مشاركة إسرائيل في أولمبياد باريس، رغم حرب الإبادة التي تشنها ضد فلسطين.

 

ومن جانبه أكد شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، أن خطة إعداد الوفد المصري للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 تسير بشكل مقبول وفقا للإمكانيات المالية المتاحة.

 

وتابع “العريان”: “تستعد مصر للمشاركة في أولمبياد باريس بأكبر وفد في تاريخها، وجميع اللاعبين والمنتخبات لديهم رغبة كبيرة في تحقيق الإنجازات والفوز بالميداليات الأولمبية”. وقال الخماسي الحديث إن قراره بعدم الترشح لانتخابات الاتحاد المقبلة لا يعني أنه سيبتعد عن اللجنة الأولمبية، أو يترشح في انتخاباتها المقبلة.

 

وشدد العريان على أن مكانته الدولية تمنحه الحق في الترشح لانتخابات اللجنة الأولمبية، وأن الربط بين وجوده كرئيس للاتحاد المصري ووجوده في اللجنة الأولمبية أمر خاطئ.

 

وأوضح العريان أن جزءاً من نجاحه في إدارة اتحاد الخماسي الحديث خلال السنوات الماضية هو خلق كوادر يمكنها تحمل المسؤولية خلال السنوات المقبلة، كما أن من حق الأجيال الجديدة أن تتاح لها الفرصة لإثبات نفسها.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?