أخبار الرياضة

“السجن والمنع من الملاعب”.. الحكم على 3 مشجعين بسبب العنصرية

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

بقلم نهى خورشيد

كشفت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن العقوبة التي فرضت على جماهير نادي فالنسيا، بعد أن مارست العنصرية ضد النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم الفريق الأول لريال مدريد.

ونشرت رابطة الدوري الإسباني بيانا أشارت فيه إلى أن المحكمة الإسبانية أصدرت حكما بالسجن 8 أشهر على ثلاثة مشجعين ومنعتهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة عامين بعد أن أهانوا لاعب الملكي باستخدام إشارات عنصرية في مباراة فريقه في الدوري الإسباني أمام فالنسيا.

كما أوضحت الرابطة أنه أول حكم قضائي ضد الإساءات العنصرية بعد الحادث الذي وقع في مدرجات ملعب ميستايا، معقل فالنسيا، في 21 مايو 2023.

وعلق خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، على الحكم في تصريحات عبر وكالة الأنباء البريطانية PA Media: “إنها أخبار رائعة لمكافحة العنصرية وتصحيح الخطأ الذي عانى منه فينيسيوس، وسنتعاون مع الأندية للإبلاغ عن مثل هذه الحالات”.

وسبق أن تعرض فينيسيوس خلال الموسم الماضي للعنصرية من قبل جماهير فالنسيا، لكنه نجح في تسجيل هدفين والاحتفال بقبضة يده ردا عليهما.

يُشار إلى أن فريق ريال مدريد لكرة القدم أنهى الموسم الماضي من الدوري الإسباني، ويحتل صدارة جدول الدوري الإسباني برصيد 95 نقطة، بفارق 10 نقاط عن منافسه التقليدي برشلونة الذي يحتل المركز الثاني.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?