أخبار الرياضة

“واحدة لمصلحة الأهلي”.. 19 مادة من لوائح “كاف” بشأن السوبر ا

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

بقلم هند عوض:

ويلتقي الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي، بعد فوز الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، كما فاز الزمالك على نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

ويحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) العديد من اللوائح التي ستدير المباراة، ولا يجوز لأي فريق من الثنائي رفض خوض مباراة كأس السوبر. وفي حال رفض أحدهم، فسيتعرض لعقوبة مالية بالإضافة إلى حرمانه من اللعب في أي مسابقة إفريقية، ثلاث مرات.

ويحصل النادي الأهلي على ميزة إضافية بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، حيث تشير الفقرة الخامسة في المادة رقم 27 (لائحة كأس السوبر) في لائحة الاتحاد الأفريقي إلى أن هذه المسابقة تقام من مباراة واحدة في عاصمة أفريقيا. حامل لقب دوري أبطال أفريقيا باستثناء الحصول على إذن. أعربت عنها اللجنة التنفيذية.

وأحكام المادة رقم 27 (لائحة كأس السوبر) في لائحة الاتحاد الإفريقي هي كما يلي:

1. ينظم CAF كل عام مسابقة تسمى “كأس السوبر الأفريقي”، والتي ستتكون من مباراة بين الفائز بدوري أبطال أفريقيا والفائز بكأس الكونفدرالية.

2. يحصل الفائز بالجائزة على نسخة طبق الأصل من الأصل.

3. في حالة عدم إقامة المسابقة لأي سبب من الأسباب، يجب إعادة الكأس إلى الكاف.

4. سيقوم الكاف بمنح الميداليات لكلا الفريقين، حيث يحصل الفريق الفائز على 18 ميدالية ذهبية للاعبين و7 ميداليات فضية للمسؤولين، كما يحصل الوصيف على 18 ميدالية فضية للاعبين و7 ميداليات فضية للمسؤولين. 5. تقام هذه المسابقة لمباراة واحدة في عاصمة حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، باستثناء الحصول على إذن صريح من اللجنة التنفيذية.

6. تحتفظ لجنة CAF التنفيذية بالحق في تحديد أرض محايدة لاستضافة مباراة كأس السوبر.

7. إذا لم تسمح الظروف بإقامة المباراة في عاصمة النادي الفائز بدوري أبطال أفريقيا، تحتفظ لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي بالحق في تغيير مكان المسابقة وتقرر إقامة المباراة في عاصمة أفريقيا. النادي الذي فاز بكأس الاتحاد الأفريقي.

8. يجب على الاتحاد المضيف أن يوفر، مجانًا، ما يكفي من:

8.1 يجب أن يكون الملعب الذي ستقام فيه المباريات خاليًا من الإعلانات، قبل ثلاثة أيام من المباراة وحتى اليوم التالي للمباراة.

8.2 كافة المعدات اللازمة والإشارة الدولية والصوت تجاه القمر الصناعي، بالإضافة إلى الكوادر الفنية القادرة على بث المباريات بشكل مباشر ومنتظم. وفي المقابل يسمح للدولة المنظمة ببث جميع المباريات مباشرة داخل أراضيها مجانا وفقا للوائح الإعلامية والتسويقية.

9. ستلعب المباراة في 2 × 45 دقيقة. وفي حالة تعادل الفريقين في نهاية الوقت الأصلي، سيتم تحديد الفائز عن طريق ركلات الجزاء التي يتم تنفيذها وفقاً لقوانين اللعبة.

10. سيتم لعب كأس السوبر في موعد يحدده CAF بعد نهاية موسم الأندية، مع الأخذ في الاعتبار جدول منافسات CAF.

11. فقط اللاعبون المؤهلون من النادي المشارك في وقت المباراة والذين تظهر أسماؤهم في قائمة النادي للمسابقة الجديدة التي ستقام في عام كأس السوبر هم وحدهم المؤهلون للعب في هذه المباراة.

12. يجب على كل فريق إرسال قائمته المكونة من 18 لاعبًا إلى أمانة CAF قبل 15 يومًا على الأقل من الموعد المقرر للمباراة حتى يتمكن المنظمون من طباعة برنامج الحدث.

13. يغطي CAF نفقات السفر والإقامة للأشخاص التاليين:

13.1 رئيس وأعضاء لجنة CAF التنفيذية.

13.2 الرؤساء الفخريون ونواب رئيس CAF.

13.3 الأمين العام ونائبه.

13.4 الحكام المعينون للمباراة.

13.5 25 شخصًا لكل وفد (18 شخصًا و7 مسؤولين). 14. يتم دفع البدل اليومي لأعضاء CAF وحكام المباريات من قبل CAF على أساس الفوائد المتحققة.

15. سيتم الاحتفاظ بعائدات بيع تذاكر المباراة من قبل الاتحاد المضيف.

16. يتم تقسيم إيرادات الإعلانات وحقوق البث التلفزيوني وفقًا لقواعد CAF.

17. الفريق الذي يتأهل للعب كأس السوبر لكنه يرفض المشاركة فيها لن يُسمح له بالدفاع عن لقبه القاري ولن يُسمح له باللعب في أي من مسابقات CAF للأندية لمدة ثلاث نسخ عندما يكون النادي مؤهلاً للقيام بذلك. بالإضافة إلى ذلك، فإن أقصى غرامة يمكن فرضها هي الكاف على الاتحاد الوطني وسيتم فرضها على الفريق المتخلف.

18. لا يُسمح للفرق التي تلعب في كأس السوبر بوضع إعلانات على قمصانها دون موافقة كتابية من CAF، وأي إعلان من هذا القبيل يجب أن يكون متوافقًا مع لوائح CAF التي تم الحصول عليها كتابيًا.

19. الأمور غير المنصوص عليها في هذه اللوائح يجب أن تقررها لجنة CAF للمسابقات بين الأندية.

لائحة الكاف بخصوص كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك 1

إقرأ أيضاً:

إصابات ضربت لاعبي الأهلي والزمالك خلال فترة التوقف الدولي

موعد عودة الأهلي والزمالك للدوري المصري الممتاز

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?