أخبار الرياضة

ناصف ساويرس يستعد لاتخاذ إجراء قانوني ضد الدوري الإنجليزي

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

كتب – محمد القرش :

قال ناصف ساويرس، مالك أستون فيلا، إنه يستعد لاتخاذ إجراءات قانونية ضد قواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز (PSR).

وفي مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز، قال ساويرس إن اللوائح، التي تحدد حدًا للمبلغ الذي يمكن أن تخسره الأندية على مدار فترة ثلاث سنوات، كانت “غير عقلانية” و”ليست في مصلحة كرة القدم”.

وكان لدى أستون فيلا اقتراح لرفع الحد الأقصى المسموح به للخسائر من 105 مليون جنيه إسترليني إلى 135 مليون جنيه إسترليني، وهو ما تم رفضه في الاجتماع العام السنوي للدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي.

وقال ساويرس إنه يسعى للحصول على المشورة بشأن الإجراءات القانونية المحتملة ضد قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال لصحيفة فايننشال تايمز خلال مقابلة: “لقد فعلت بعض القواعد تعزيز الوضع الراهن أكثر من خلق حركة تصاعدية وسيولة في الرياضة”. القواعد غير منطقية وليست في مصلحة كرة القدم».

وأضاف: “لقد أصبحت إدارة فريق رياضي أشبه بكونك أمين صندوق أو عداد حبوب بدلاً من النظر إلى ما يحتاجه فريقك”.

واختتم: “الأمر يتعلق بتحقيق أرباح ورقية أكثر وليس أرباحا حقيقية. لقد أصبحت لعبة مالية وليست لعبة رياضية”.

ومع ذلك، وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على تجربة نظام مالي جديد في الموسم المقبل، بما في ذلك وضع سقف للإنفاق ليحل محل نظام PSR اعتبارًا من موسم 2025-2026.

وحصل إيفرتون ونوتنجهام فورست على خصم نقاط الموسم الماضي بسبب تجاوزهما حد الـ105 ملايين جنيه إسترليني. وفي مارس، أعلنت فيلا عن خسارة قدرها 119.6 مليون جنيه إسترليني (152 مليون دولار) بعد خصم الضرائب في العام المنتهي في 31 مايو 2023.

إقرأ أيضاً:

وينتقل حارس مرمى الأهلي السابق إلى هامبورج الألماني

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?