أخبار الرياضة

بسيناريو درامي.. الكويت أحدث المتأهلين في تصفيات المونديال

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

تأهل المنتخب الكويتي، بسيناريو دراماتيكي، إلى المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واستضاف منتخب الكويت منتخب أفغانستان في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وحقق المنتخب الكويتي الفوز على أفغانستان بهدف دون رد، ليخطف بطاقة التأهل للمرحلة المقبلة من التصفيات.

وسجل عيد الرشيدي هدفا متأخرا ليمنح الكويت الفوز على أفغانستان 1-0 ويضمن لبلاده تذكرة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027 والمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026.

وجاء هدف الكويت الوحيد في المباراة بعد عمل جماعي متميز، وصلت على إثره تمريرة محمد دحام إلى زميله الرشيدي داخل المنطقة، وأطلق تسديدة قوية في شباك أفغانستان قبل تسع دقائق من نهاية المباراة، لتشعل الاحتفالات في صفوف الفريق. ملعب علي صباح السالم .

وتأهلت الكويت إلى المركز الثاني في المجموعة بعد أن رفعت رصيدها إلى سبع نقاط بفارق نقطتين عن الهند التي خسرت 2-1 أمام المنتخب القطري الشاب في المباراة التي أقيمت بالتوقيت نفسه، بينما احتلت أفغانستان قاع المجموعة برصيد خمس نقاط. نقاط.

وكانت قطر قد ضمنت التأهل إلى المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم وكأس آسيا 2027 في السعودية قبل الجولتين الأخيرتين، ولذلك قرر مدرب قطر ماركيز لوبيز الاستعانة باللاعبين الشباب خلال فترة التوقف الدولي الحالية لدمجهم مع اللاعبين ذوي الخبرة في الفريق. المستقبل.

وبذلك رفعت قطر رصيدها بهذا الفوز إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?