أخبار الرياضة

تسوبيل يتحدث عن يورو 2024 وكروس ومنتخب ألمانيا (حوار)

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

حوار – نهى خورشيد:

تستضيف ألمانيا الحدث الرياضي الأهم والمنتظر، وهو بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”، والتي من المقرر أن تنطلق يوم الجمعة 12 إلى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

ويعتبر راينر زوبل المدير الفني السابق للنادي الأهلي، أبرز نجوم المنتخب الألماني والجيل الذهبي لنادي بايرن ميونخ الألماني.

وقبل انطلاق اليورو، أجرى مصراوي حوارا مع تسوبيل حول توقعاته للبطولة ورأيه على مستوى الأجهزة، بالإضافة إلى الحديث عن بعض المواضيع الأخرى.

وفيما يلي أسئلة الحوار:

بداية، ما رأيك في استضافة ألمانيا بطولة أوروبا للمرة الثانية؟ كيف سيساعد هذا الآلات؟

وبطبيعة الحال، إقامة البطولة في ألمانيا سيساعد المنتخب واللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم وسيكون بمثابة حافز كبير لهم لتحقيق اللقب، وأتوقع أن تكون نسخة مميزة للغاية.

كيف ترى المباراة الافتتاحية لليورو بين ألمانيا واسكتلندا؟

أتوقع أن تكون المباراة الافتتاحية قوية أمام اسكتلندا وأننا سنشهد مباراة جيدة بين فريقين يتمتعان بعناصر مميزة. أتمنى أن تفوز ألمانيا.

ماذا تتوقع من أداء المنتخب الألماني؟ هل سيتمكن من الوصول إلى الأدوار النهائية؟

مستوى ألمانيا في المباريات سيحدد مدى قدرتها على مواصلة مشوارها في البطولة. وإذا جاءت النتائج جيدة فيمكن لألمانيا أن تصل إلى النهائي بسهولة.

لكن من وجهة نظري فإن الحكم على المستوى يعتمد على أول مباراتين في البطولة، تحديداً، فهما من سيحسمان موقف الآلة من التأهل وتحقيق اللقب بالطبع.

ما رأيك بمستوى المنتخب الألماني مع ناجيلسمان؟

ناجلزمان مدرب شاب ورائع لكن الأداء والمستوى لا يتحمله المدرب. لا يجب أن يكون جيدًا فحسب، بل فوق كل اللاعبين.

المباراة الودية أمام اليونان كانت سيئة للغاية في الشوط الأول، أما الشوط الثاني فكان جيدًا ولكنه ليس جيدًا بما فيه الكفاية.

من هو اللاعب الذي تتوقع أن يتألق في المنتخب الألماني؟

وأتوقع أن يتألق توني كروس بعد عودته إلى القائمة. إنه لاعب عظيم ويملك خبرة كبيرة. وسيظهر بشكل جيد في هذه النسخة، خاصة في المباريات الأولى، ليثبت نفسه أمام المدرب في ظل وجود لاعبين آخرين يستحقون المشاركة أيضاً.

ما هي ذكرياتك مع بطولة أوروبا؟

لسوء الحظ، ليس لدي أي ذكريات جيدة عن آخر بطولة أوروبية لعبتها.

ما هي الفرق التي تتوقع فوزها في النسخة الحالية؟

تضم هذه النسخة العديد من المنتخبات القوية، وهناك أكثر من فريق مرشح للفوز باللقب هذا العام، وأعتقد أن كلاً من إسبانيا وفرنسا هما الأقرب للتتويج.

ما هو تقييمك للدوري الألماني الموسم الماضي؟ كيف ترى الموسم المقبل؟

الموسم الماضي من الدوري الألماني كان جيدًا لأنه كان هناك أخيرًا فريق آخر جيد جدًا فاز بالبطولة غير بايرن ميونخ، البطل الدائم. وقدم باير ليفركوزن مستوى مميز واستحق التتويج بالبطولة. من المرجح أن يكون الموسم المقبل مثيرًا للغاية.

ما رأيك في عمر مرموش؟ ما هي نصيحتك له؟

مرموش لاعب رائع للغاية وأنا أستمتع بمشاهدته مع آينتراخت فرانكفورت. إنه يتطور بشكل جيد من موسم لآخر، وأنصحه بمواصلة العمل على نفسه. إنه لاعب جيد ويمكن أن يصبح لاعبًا جيدًا جدًا.

لا أريد أن أمدحه بعد الآن وإلا سيصاب بجنون العظمة.

ما رأيك بمستوى حسام حسن كأحد اللاعبين الذين دربتهم؟

حسام حسن هو الأنسب لقيادة المنتخب المصري، ويتمتع بخبرة تدريبية كبيرة. وأتمنى له التوفيق مع الفراعنة، فهو لعب تحت قيادتي خلال مسيرتي مع القلعة الحمراء.

هل تتابع الدوري المصري؟ ما رأيك في مستوى الأندية؟

أتابع الدوري المصري من وقت لآخر وأعتقد أنه من العار الحقيقي أنهم لا يستطيعون جعل الفرق تلعب على الأقل نفس العدد من المباريات تقريبًا ولا توجد عدالة بين جميع الأندية المصرية.

هل تفكر في العودة للعمل كمدرب مرة أخرى؟ ما رسالتك لكوهلر والأهلي؟

عمري الآن 76 عامًا، وأكبر من أن أتولى تدريب أي فريق آخر في الدوري المصري. لكن أتمنى التوفيق للنادي الأهلي وكذلك التوفيق لمارسيل كوهلر.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?