أخبار الرياضة

تنوّع لافت في أداء المدافعين ببطولة أمم أوروبا في ألمانيا

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

أبرزت مباراة هولندا وتركيا في ختام دور الثمانية لبطولة يورو 2024، الدور الذي يلعبه المدافعون في التأثير على نتائج مباريات البطولة، سواء من خلال تدخلاتهم القوية داخل منطقة الجزاء لتشتيت الكرات الصعبة، أو بتسجيل أهداف ذاتية، أو بتسجيل أهداف حاسمة لفرقهم.

شهدت بطولة يورو 2024 تسجيل المدافعين 9 أهداف ذاتيا، لكنهم سجلوا أيضا 9 أهداف لصالح فرقهم، بما في ذلك هدفان في مباراة هولندا وتركيا على الملعب الأولمبي في برلين.

سجل المدافع التركي ساميت أكايدين الهدف الذي منح منتخب بلاده التقدم على هولندا في الشوط الأول من المباراة بعد تمريرة عرضية من أردا جولر، ليرتفع عدد الأهداف التي سجلها المدافعون الأتراك في البطولة إلى 4 أهداف.

بلغت نسبة الأهداف التي سجلها المدافعون الأتراك 44% من إجمالي عدد الأهداف التي سجلها المدافعون في جميع مباريات البطولة حتى الدور نصف النهائي.

وفي المباراة ذاتها، أدرك ستيفان دي فريج مدافع إنتر ميلان الإيطالي التعادل لهولندا في الشوط الثاني من المباراة 1/1 بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من ممفيس ديباي، لتنتهي المباراة بفوز هولندا 2/1، لتفوز بذلك وتتأهل لمواجهة إنجلترا في نصف النهائي.

كانت الأمسية الأبرز للمدافعين في يورو 2024 خلال مباراة تركيا والنمسا في دور الستة عشر، عندما سجل مدافع الأهلي السعودي ميريح ديميرال هدفين للمنتخب التركي من متابعة ورأسية، ليقود الأناضول إلى الفوز 2-1 وعبورهم لأول مرة إلى ربع النهائي منذ عام 2008.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?