أخبار الرياضة

كوبا أميركا 2024| نصف نهائي مشتعل.. 4 منتخبات تخطت التحديات

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

تستعد أربعة فرق لخوض الدور نصف النهائي من النسخة الـ48 من بطولة كوبا أمريكا 2024، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

 

ودع المنتخب البرازيلي البطولة للمرة الأولى منذ نسخة 2016 التي خرجته من دور المجموعات، لكن هذه المرة في ربع النهائي، أمام منتخب أوروجواي بركلات الترجيح 4/2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ليتأهل منتخب أوروجواي إلى نصف النهائي لمواجهة كولومبيا في الثالثة من صباح الخميس المقبل.

 

ويواصل المنتخب الأرجنتيني مشواره أيضاً بعد فوزه بصعوبة بالغة على الإكوادور بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 وتألق الحارس إيميليانو مارتينيز وتصديه الحاسم الذي مهد الطريق لمنتخب بلاده للتواجد في الدور نصف النهائي بعد فوزه بركلات الترجيح 4/2، ليواجه منتخب كندا في الثالثة من صباح الأربعاء المقبل.

 

وتغلبت كولومبيا على بنما 5-0 في دفعة معنوية كبيرة للجماهير الكولومبية قبل المباراة المرتقبة ضد أوروغواي، كما تفوقت كندا على فنزويلا بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، لتواجه كندا الأرجنتين.

 

ويشارك في البطولة 16 فريقا من اتحادين مختلفين، أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية، ويتأهل إلى الدور نصف النهائي 3 فرق من أميركا الجنوبية، هي الأرجنتين وأوروغواي وكولومبيا، فيما تمثل كندا قارة أميركا الشمالية.

 

وتحمل الأرجنتين آمال جماهيرها في الفوز باللقب الثاني على التوالي، بقيادة ليونيل ميسي، كما وصلت إلى نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

 

جدير بالذكر أن منافسات كوبا أمريكا 2024 تختتم فجر الاثنين المقبل على ملعب “صن لايف” في فلوريدا، حيث ستقام المباراة النهائية للبطولة، فيما سيستضيف ملعب بنك أوف أمريكا مباراة تحديد المركز الثالث الأحد المقبل.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?