أخبار الرياضة

فرنسا في يورو 2024: تحقيق الانتصارات بأقل عدد من الأهداف

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»


ورغم تسجيل النمسا وبلجيكا أهدافا أكثر من فرنسا، نجح فريق ديدييه ديشامب في الوصول إلى نصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز في المباراتين والتعادل مع هولندا وبولندا والبرتغال. ويثبت هذا الأداء أن الفوز لا يعني بالضرورة تسجيل أهداف أكثر من المنافس، كما كان واضحا في حالة المنتخب الفرنسي هذا الصيف.

فرنسا في يورو 2024

منذ تولي ديشامب تدريب المنتخب الفرنسي في عام 2012، اعتادت فرنسا على النجاح في البطولات الكبرى، حيث وصل الفريق إلى نهائي بطولة أوروبا 2016، وفاز بكأس العالم 2018، وفاز بدوري الأمم الأوروبية في عام 2021، ووصل إلى نهائي كأس العالم 2022. ولهذا السبب، من الصعب على الجماهير الفرنسية انتقاد ديشامب، بالنظر إلى إنجازاته العددية والإحصائية.

أداء ضعيف في يورو 2024

شهدت بطولة أوروبا 2024 تغييرًا ملحوظًا في أداء فرنسا، حيث لم يقدم الفريق المستوى الذي كان عليه في البطولات الكبرى السابقة. وانخفض معدل تسجيل الأهداف بشكل كبير، مما أثار قلق الجماهير والمحللين على حد سواء. كان معدل تسجيل الأهداف لفرنسا في البطولات السابقة أعلى بكثير من أدائها الحالي:

  • كأس العالم 2014: 2.00 هدف في المباراة الواحدة
  • يورو 2016: 1.85 هدف في المباراة الواحدة
  • كأس العالم 2018: 2.00 هدف في المباراة الواحدة
  • يورو 2020: 1.75 هدف في المباراة الواحدة
  • كأس العالم 2022: 2.28 هدف في المباراة الواحدة
  • يورو 2024 (حتى الآن): 0.60 هدفًا في المباراة الواحدة

أهداف يورو 2024

خاض المنتخب الفرنسي 5 مباريات في بطولة يورو 2024، وسجل 3 أهداف فقط، ولم يسجل أي منها من اللعب المفتوح، وجاءت الأهداف على النحو التالي:

  • هدف ذاتي ضد النمسا
  • هدف مبابي من ركلة جزاء في مرمى بولندا
  • هدف ذاتي ضد بلجيكا

وبذلك لم يسجل المنتخب الفرنسي أي هدف في مباراتين، الأولى أمام هولندا، والثانية التي استمرت 120 دقيقة أمام البرتغال. وهذا الأداء الهجومي الضعيف يجعل فرنسا الأضعف بين الفرق الأربعة التي تأهلت إلى الدور نصف النهائي.

اعتراف بالعقم الهدفي

واعترف اللاعب أوريليان تشواميني بصعوبة التسجيل، قائلاً: «وصلنا إلى نصف النهائي دون أن نسجل، هذا تاريخي.. لكن أعتقد أنه يتعين علينا تسجيل الأهداف الآن». فيما رد ديشامب على هذه المسألة قائلاً: «نتمتع بصلابة دفاعية مثالية، وهذا ضروري في بطولة كبيرة مثل اليورو.. وعندما لا تسجل أهدافاً فمن الأفضل ألا تستقبل الكثير». ويثبت أداء فرنسا في يورو 2024 أن الفوز في كرة القدم لا يعتمد فقط على تسجيل الأهداف، بل أيضاً على الصلابة الدفاعية والتكتيكات الذكية. ورغم الجفاف التهديفي الواضح، تمكن المنتخب الفرنسي من الوصول إلى نصف النهائي بفضل دفاعه القوي وقدرته على استغلال الفرص القليلة المتاحة. ويبقى السؤال الآن: هل تستطيع فرنسا مواصلة هذا النهج والفوز باللقب؟ الأيام المقبلة ستجيب على هذا السؤال.


 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?