أخبار الرياضة

بعثة الاسكواش تتوجه إلى أمريكا للمشاركة في بطولة العالم للناشئين.. صور

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

غادر منذ قليل المنتخب الوطني للناشئين للاسكواش إلى الولايات المتحدة الأمريكية، استعدادا للمشاركة في بطولة العالم للناشئين، والتي ستقام على ملاعب نادي هيوستن للاسكواش بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 12 إلى 23 يوليو المقبل.

وجاءت قائمة البعثة المصرية في منافسات الشباب والفتيات على النحو التالي:

شاب

محمد زكريا المصنف 64 عالميا والمرشح الأول للبطولة، مروان عبد السلام، عمر عزام، مروان عسل، يوسف مبروك
أدهم رشدي.

فتيات

حاملة اللقب أمينة عرفي المصنفة 13 عالميا والمرشحة الأولى للبطولة، فيروز أبو الخير، نادين الحمامي، جنا جلال، نور مجاهد، مليكة تيمور.

قرر الاتحاد المصري للاسكواش تعيين الدكتور خالد الشناوي طبيباً لبعثة الفراعنة المشاركة في بطولة العالم للناشئين.


مهمة الاسكواش

مهمة المنتخب الوطني للاسكواش
مهمة المنتخب الوطني للاسكواش

ومن المقرر أن يشارك في البطولة 46 منتخباً، تتقدمهم مصر، بحيث يضم كل فريق أربعة لاعبين تحت 19 عاماً، في مباريات فردية، ويتأهل أول منتخب يفوز بمباراتين.

وتشهد بطولة هذا العام إقامة منافسات الرجال والسيدات في وقت واحد لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث من المقرر أن يتنافس في بطولة الرجال 27 فريقًا، وهو خامس أكبر عدد من الفرق في تاريخ البطولة.

وستشارك في منافسات السيدات 19 فريقا، وهو ثاني أكبر عدد بعد بطولة 2005 التي تنافس فيها 20 فريقا. وفي هذا العام سترسل 16 اتحادا فرقا للرجال والسيدات، بما في ذلك الولايات المتحدة الدولة المضيفة. وتحمل إنجلترا لقب الرجال، بينما تدافع مصر عن لقب السيدات.

وستشهد بطولة هذا العام أيضًا الظهور الأول لكل من الفلبين وماكاو الصينية، حيث يرسل كلا الاتحادين فريقًا للرجال لأول مرة في تاريخهما.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?