أخبار الرياضة

“قبل رحيل أحمد رفعت”.. الإهمال يتسبب في وفاة 6 لاعبين مصريين

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

كتب – مصراوي:

الموت في الملاعب من أكثر المشاهد المؤثرة للمشاهدين، وهو نتيجة الإهمال، إذ يغيب الأطباء أحياناً، وتغيب سيارة الإسعاف والمعدات اللازمة أحياناً أخرى.

وكان أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، أحدث المنضمين لقائمة المصريين الذين رحلوا عن الملاعب، حيث وافته المنية السبت الماضي عن عمر يناهز 31 عاما.

رحيل أحمد رفعت يهز الكرة المصرية

بدأت القصة بسقوط رأفت في مباراة مودرن سبورت والاتحاد السكندري يوم 11 مارس 2024 دون الاصطدام بأي لاعب، وبعد صراع مع الموت عاد أحمد للحياة مرة أخرى.

في صباح يوم السبت 6 يوليو، هز خبر وفاة أحمد رفعت كرة القدم المصرية، فلم يتوقع أحد وفاة اللاعب الذي عاد من بين الأموات.

سامي سعيد وانخفاض ضغط الدم

وفي عام 2022 سقط لاعب مطروح سامي سعيد أثناء مباراة أمام المصري السلوم في دوري القسم الثالث، وسارع الحاضرون لنقل اللاعب إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة.

وقال رئيس نادي مطروح، لمصراوي، إن “سعيد” توفي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، لذا أعلن الحداد بالنادي لمدة ثلاثة أيام.

فاروق عكاشة يبلع لسانه

في ديسمبر 2013، شهدت الدقيقة 18 من الشوط الثاني من مباراة البدرشين والحوامدية في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، وفاة فاروق شريف محمد عكاشة، لاعب البدرشين، بعد أن ابتلع لسانه عن عمر يناهز 30 عاماً.

وقال المدرب العام لمركز شباب البدرشين مدحت مهدي، إنه حاول إنقاذ اللاعب بمساعدة المدير الفني، بوضع “حذاء” في فم “عكاشة”، إلا أنهم فشلوا، وتوفى قبل وصول سيارة لنقله إلى المركز الطبي الإسلامي في البدرشين على بعد كيلومتر واحد من ستاد البدرشين.

بلع اللسان يسبب الوفاة في صعيد مصر

سقط لاعب مركز شباب دقران سعيد السعيدي على الأرض وابتلع لسانه وفارق الحياة، قبل أن يساعده أصدقاؤه، وتحول نهائي دوري اتحاد المناطق لمراكز الشباب 2014 إلى جنازة، في ظل عدم وجود سيارة إسعاف.

الإهمال يرفع إسراء حسني إلى السماء

في نوفمبر 2015 توفيت لاعبة كرة القدم بنادي السد الرياضي إسراء حسني أثناء مشاركتها في مباراة ضد مركز شباب الخولي على ملعب مركز شباب الجابرية، بعد ابتلاعها للسانها، وشهدت المباراة غياب سيارة الإسعاف وطبيب الفريق.

وأكد أصدقاء إسراء في الفريق لمصراوي حينها أن الإهمال وعدم وجود طبيب أو سيارة إسعاف كانا السبب الرئيسي لوفاتها، حيث تم نقلها إلى مستشفى المحلة الخيري بسيارة خاصة على نفقتهم الخاصة.

محمد هاني الكوري ضحية غياب سيارة الإسعاف

وشهدت مباراة السكة الحديد وأبناء قنا على ملعب النحاس بالإسكندرية وفاة لاعب السكة محمد هاني الكوري بعد بلع لسانه في يناير 2021.

وفي تلك الأثناء بدأت المباراة دون أن تتدخل سيارة إسعاف لإنقاذ اللاعب، وأعلنت لجنة المسابقات لكرة القدم بالإسكندرية تأجيل مباريات نادي السكة الحديد في جميع مسابقات قطاع الناشئين لمدة ثلاثة أيام حداداً على اللاعب.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?