أخبار الرياضة

هاني حتحوت يفحم وليد دعبس على الهواء في مكالمه تاريخيه بسبب أزمه أحمد رفعت

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

أسكت الإعلامي هاني حتحوت، وليد الدباس، رئيس نادي مودرن سبورت، بعد تصريحاته بشأن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق.

حاول وليد الدباس تبرئة إدارة نادي المستقبل الحديث من مسئوليتها بشأن أزمة الراحل أحمد رفعت، وتهرب من الإجابة على أغلب أسئلة حتحتوت قبل أن يغلق الهاتف أخيراً بعد سؤاله عن استدعائه للتحقيق.

وقال الدباس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد”: “كل ما قيل عن تعدي على أخلاق اللاعب الراحل أحمد رفعت غير صحيح”.

وأضاف: «أحمد رفعت لاعب مهذب، وأشيدت به وبأسرته في تصريحاتي الأخيرة، وسبب الجدل هو السؤال الذي وجه لي عن أسباب رحيل أحمد رفعت عن الوحدة الإماراتي، وهل كان السبب أخلاقيا، فكان ردي: لا تعليق».

اعترض وليد الدباس على تعامل هاني حتحوت مع تصريحات مسؤول الوحدة الإماراتي، وقال: “ما حدث كان كلام فارغ، وأنا رجل من عائلة وأفهم المبادئ”.

ورد هاني حتحوت: “أنا لم أتهمك، ولكن ما قلته حرفيا هو ما تم اعتباره، وهذا ليس اتهاما للسيد وليد الدباس، وأردت أيضا توضيحا للتصريحات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول أزمة اللاعب الراحل”.

وتابع دعبس: “يجب على الإعلامي أن يأخذ تصريحاتي حرفيا، لأنني لست متأكدا من سبب رحيل اللاعب المحترم أحمد رفعت، وتعليقي لم يثير أي شكوك كما أشيع من قبل كل من يفسر تصريحاتي عن أحمد رفعت بأنها “شعلة”.

وأكد: «نادر شوقي كان السبب الرئيسي في أزمة اللاعب أحمد رفعت مع الخدمة العسكرية، وكان عليه العمل على حلها، خاصة أن اللاعب الراحل امتنع عن التقدم للخدمة العسكرية لمدة تصل إلى 9 أشهر، ونادر شوقي يعرف كل تفاصيل العقد المبرم بين اللاعب والوحدة، واستلام النادي الأخضر، وحصل مودرن كلوب على نصف مليون دولار من إعارة أحمد رفعت، وحصل نادر شوقي على نسبة 160 ألف دولار».

وقال الدباس: “أتمنى أن يتم استضافة نادر شوقي في برنامج الماتش، وأن أكون حاضرا في هذه الحلقة وجها لوجه، للكشف عن المسؤول الرئيسي عن أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت”.

وأضاف: «هناك خطأ إجرائي تسبب في الكارثة، وكان من المفترض أن يتغير النظام، ولا يجب أن يصدر القرار الوزاري من وزارة الشباب والرياضة إلا بعد حالة التجنيد، لأن الطلب رُفض وأحمد رفعت كان محترفًا ويلعب في الدوري الإماراتي وقتها».

ودخل وليد الدباس في مشادة أولى مع هاني حتحوت، وقال له: أنت صحفي، ولست قاضياً حتى تحكم على الحادثة.

وأضاف دعبس: “كل ما يقال عن استدعائي للتحقيق في أزمة أحمد رفعت غير صحيح، هذا ليس إعلامًا، هناك جهات متخصصة تحقق في هذه الأزمة، ولم أكن طرفًا فيها حتى يتم استدعائي، وأتمنى من الجميع ألا يتحدثوا دون دليل”.

اندلعت مشادة كلامية بين هاني حتحوت ووليد دباس في نهاية المكالمة الهاتفية، حيث بدأ الأمر عندما صاح وليد دباس قائلاً: أحمد رفعت قالك إنت أبويا.

ورد حتحوت قائلا: “موت رفعت أعظم، ويجب محاسبة المسؤول عن موت رفعت”.

وغضب وليد الدباس على الهواء وقال: “لقد دمرتم الإعلام، أنتم مدفوعو الأجر، هذا ليس إعلاماً على الإطلاق”.

هاني حتحوت رد على وليد دباس بعد إنهاء المكالمة: “احنا مش هندفع، انت ما رديت على معظم الأسئلة، دكتور وليد احنا مش هندفع، مش ههتم بالوصول للي كان سبب في وفاة أحمد رفعت، الله يرحمه ويصبر أهله، لازم كل حد كان سبب في اللي حصل لأحمد رفعت يحاسب من الأكبر للأصغر، أحمد مات ميتة إلهية، بس هو قال إن حد كان سبب الأزمة القلبية دي، ومش هسمح لحد يتكرر معاه زي ما حصل لأحمد رفعت”.

شاهد:

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?