أخبار الرياضة

الشناوى يعود لحراسة عرين الأهلى أمام بيراميدز فى الدورى

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

يعود محمد الشناوي قائد النادي الأهلي لحراسة مرمى فريقه في مباراته المرتقبة أمام بيراميدز الجمعة المقبل في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ14 لمسابقة الدوري المصري، بعدما تم استبعاده من قائمة مباراة طلائع الجيش أمس الإثنين للراحة، وتولى مصطفى شوبير حراسة مرمى الفريق الأحمر أمام طلائع الجيش.

حقق فريق الأهلي فوزه الثاني عشر على التوالي بعد فوزه على طلائع الجيش بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري المصري الممتاز.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 57 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري، فيما توقف رصيد طلائع الجيش عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر، في البروفة الأخيرة قبل خوض مباراته أمام بيراميدز الجمعة المقبل في القمة المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر للدوري.

وهدد محمد هاني مرمى الطلائع في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء من كرة عرضية، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة بعد أن حاول عمر رضوان الإمساك بها، قبل أن تذهب بعيدًا عن المرمى. وأنقذ مصطفى شوبير مرمى الأهلي من فرصة خطيرة للطلائع في الدقيقة 12، قبل أن يهدر كريم فؤاد فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة 14.

وشن طاهر حماد هجمة للأهلي من الجهة اليمنى في الدقيقة 21، راوغ المدافع وسدد لكن إسلام محارب تصدى لها بقدمه وحولها إلى ركلة ركنية، وهدد إمام عاشور مرمى الطلائع في الدقيقة 22 وسدد كرة قوية لكن عمر رضوان حارس الطلائع تصدى لها.

وتصدى مصطفى شوبير لمرمى فريقه من فرصتين خطيرتين لطلائع الجيش في الدقيقة 25 بعدما تصدى لكرتي محمد هاني وأحمد متعب لاعبي طلائع الجيش وحافظ على نظافة شباكه، وسدد مروان عطية تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 44 لكنها مرت فوق العارضة وظلت النتيجة صفر-صفر حتى نهاية الشوط الأول.

وأجرى الأهلي 3 تغييرات في بداية الشوط الثاني، حيث دخل حسين الشحات وعمرو السولية وعمر كمال بدلاً من أحمد عبد القادر ومروان عطية ومحمد هاني، وأنقذ محمد سمير مرماه من هجمة خطيرة في الدقيقة 48 من عرضية من طاهر محمد طاهر قبل أن تصل إلى رأس وسام أبو علي.

سجل عمرو السولية هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 50 من عمر المباراة، من فرصة خطيرة للفريق الأحمر حولها إلى مرمى طلائع، فيما عزز وسام أبو علي تقدم الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 54 من عمر المباراة، بعدما تلقى تمريرة رائعة من عمر وسددها بقدمه اليمنى في مرمى طلائع.

وحاول طلائع الجيش الضغط على دفاع الأهلي بهدف تعديل النتيجة، وحاول اللاعبون السيطرة على الكرة وتنظيم خطوطهم لفتح ثغرة في خطوط الأهلي، فيما سجل وسام أبو علي الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 74 قبل أن يستدعي حكم الفيديو المساعد الحكم حمادة القلعاوي لمراجعة المباراة بسبب لمسة يد من وسام، ويتم إلغاء الهدف الثالث للأهلي.

وأجرى الأهلي تبديله الرابع بنزول رضا سليم في الدقيقة 82 بدلاً من وسام أبو علي، فيما سدد عمر كمال كرة أرضية في الدقيقة 83 مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الطلائع، وأجرى الأهلي تبديله الخامس في الدقيقة 88 بنزول أفشة بدلاً من إمام عاشور، وبقيت النتيجة بفوز الأهلي بهدفين حتى نهاية المباراة.

وجاءت تشكيلة الأهلي على النحو التالي:

حارس المرمى : مصطفى شوبير

الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد

خط الوسط: مروان عطية، إمام عاشور، أكرم توفيق

الهجوم: أحمد عبد القادر، طاهر محمد طاهر، وسام أبو علي.

على مقاعد البدلاء: خالد عبد الفتاح، عمر كمال عبد الواحد، رضا سليم، حسين الشحات، عليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، كريم نيدفيد ومحمود الزنفلي.

وجاء تشكيل طليعة الجيش على النحو التالي::

حارس المرمى : عمر رضوان.

الدفاع: خالد سطوحي، محمد سمير، محمد هاني، محمد دياب.

خط الوسط: علي حمدي، أحمد زولا، أحمد متعب..

الهجوم: اسلام محارب، عبد الرحمن شيكا، جودوين شيكا.

وضمت هيئة المحكمة: فريد شوقي، أحمد الشيخ، كريم طارق، السيد أحمد، عمر السعيد، عماد سيد معوض، ياسر وحيد، مصطفى الخواجة، ومؤمن محمود.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?