أخبار الرياضة

“إلغاء مباراة ولعب أخرى وتصريحات مثيرة”.. سيارة الموتى بدل ا

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

بقلم: هند عوض

كان مبلغ 1500 جنيه (32 دولارا) سببا كافيا لاستبدال سيارة الإسعاف بسيارة نقل الموتى في ملاعب الدرجة الثانية والثالثة والرابعة في مصر، فقبل أيام خرج إيهاب الكومي عضو مجلس الإدارة ليثير الجدل بتصريحاته.

وقال الكومي في تصريحات عبر القناة الأولى: “أنا من الإعلاميين الذين لديهم معلومات عن الدرجات الأدنى في الدوري، وفي إحدى المرات كنت أصور تقريرا عن وجود سيارة نقل جثث في الملاعب بديلا عن سيارة الإسعاف”.

وأضاف: «كرة القدم أصبحت قدرات، سيارة الإسعاف تحتاج إلى 1500 جنيه إسترليني في المباراة الواحدة للتواجد في مباراة في دوري أقل، والأندية ليس لديها المال لمنح لاعبيها مستحقاتهم، الأندية بدأت تتغلب على ذلك بجلب سيارة نقل موتى أو سيارة من إحدى الجمعيات الخيرية، حاولنا توقيع بروتوكول مع هيئة الإسعاف لتخفيض السعر ويتحمل اتحاد الكرة جزءا من هذا الأمر، لكن المبلغ كان كبيرا وكلفنا نحو 20 مليونا أو أكثر».

وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها مسؤول عن أزمة استبدال سيارات الإسعاف بجثث الموتى، حيث قال محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري في تصريحات سابقة: “أغلب مباريات القسم الرابع تتضمن إحضار سيارات نقل الموتى بدلا من سيارات الإسعاف، وأندية هذه الأقسام لا تستطيع تحمل تكلفة استئجار سيارات الإسعاف للمباريات، وهذه أزمة كبيرة”.

وأضاف: “في الدرجتين الثانية والثالثة قد يتم طرد اللاعب الذي يتعرض للإصابة ويتوقف عن لعب كرة القدم بسبب عدم وجود إمكانيات مالية لعلاجه”.

كان فريق قرية الكوم الأحمر مركز أوسيم بمحافظة الجيزة، يستعد منذ شهرين لخوض أولى مبارياته في دوري القسم الرابع أمام البراجيل، وخلال تفقد مشرف المباراة للملعب قبل صافرة البداية، فوجئ باستبدال سيارة الإسعاف بسيارة نعش، فأبلغ مسئولي فريق الكوم الأحمر برفضه إقامة المباراة بدون سيارة إسعاف، مطالبًا حكم المباراة بتطبيق اللائحة بإلغاء المباراة في تمام الساعة 2:50، أي بعد 20 دقيقة من موعد بدايتها، وفقًا للوائح.

وفي ديسمبر 2019، شهدت مباراة دمياط والشهداء في دوري الدرجة الثالثة تواجد سيارة لتكريم الموتى بدلاً من سيارة الإسعاف، في ملعب القرية الأوليمبية برأس البر، وكانت تكلفة سيارة الإسعاف في المباراة الواحدة وقتها 750 جنيهاً.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?