أخبار الرياضة

محمد الننى يكتب تاريخا جديدا في أولمبياد باريس المقبلة.. تقرير

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

حقق محمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، إنجازا تاريخيا بعد انضمامه للقائمة النهائية للمنتخب الأوليمبي المتجه إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة مع أحفاد الفراعنة في الأولمبياد.

وتعد هذه البطولة هي المشاركة الثانية لمحمد النني في الأولمبياد بعدما شارك في أولمبياد لندن 2012 مع هاني رمزي، والتي تمكن فيها المنتخب من الصعود للدور الثاني والخروج في ربع النهائي أمام اليابان.

في الوقت نفسه، شارك محمد النني مع المنتخب الوطني في كأس العالم 2018 في روسيا، ليصبح من اللاعبين القلائل الذين شاركوا في بطولتين أولمبيتين بالإضافة إلى كأس العالم، بعدما وافق فورًا على الانضمام للمنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس.

ورغم إعلان إدارة أرسنال الإنجليزي رحيل محمد النني بشكل رسمي بعد رحلة عطاء طويلة للغاية استمرت 8 مواسم كاملة، إلا أن اللاعب فضل الدور الوطني، رافضًا مناقشة أي عروض أخرى خلال الفترة الحالية قبل المشاركة مع الفراعنة أولًا ثم القدوم إلى وجهته المقبلة في الموسم المقبل.

بدايات محمد النني مع المنتخبات الوطنية

تألق محمد النني مع منتخب الشباب 2011 بقيادة ضياء السيد، وتأهل الفراعنة لبطولة العالم للشباب في كولومبيا في نفس العام، ثم نجح هو وزملاؤه في التأهل لأولمبياد لندن 2012 بعد غياب 20 عامًا عن الفراعنة.

وبدأ النني مشواره الدولي مع منتخب مصر تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي في عام 2011، وأصبح أحد العناصر الأساسية في خط وسط منتخب مصر مع برادلي وبعد رحيله تواجد شوقي غريب وهيكتور كوبر.

الهدف الدولي الأول للنني

سجل النني هدفه الدولي الأول مع منتخب مصر في مباراة ودية أمام جامايكا أقيمت في لندن يوم 5 يونيو 2014 وانتهت بالتعادل 2-2. وفي أغسطس 2019 أعلن نادي أرسنال عن إعارة اللاعب إلى نادي بشكتاش التركي، وقضى اللاعب نحو عام ونصف العام في النادي التركي، قبل أن يعود إلى ناديه الإنجليزي ويبدأ رحلة التألق مع أرسنال.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?