أخبار الرياضة

خالد بن حمد يطلع على تحضيرات البعثة البحرينية لأولمبياد باريس 2024

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»


في الاجتماع الخامس لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية

البحرين توافق على استضافة اجتماع اللجنة التنفيذية لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية

ترأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الاجتماع الخامس لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية للدورة الانتخابية 2020 – 2024، والذي عقد بقصر الوادي بالرفاع.
ورحب سموه خلال اللقاء بجميع أعضاء مجلس الإدارة، مشيداً بالجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية، كما أشاد بالجهاز التنفيذي برئاسة الأمين العام فارس مصطفى الكوهجي، مؤكداً أهمية مواصلة الجهود للنهوض بالحركة الرياضية وتحقيق العديد من الإنجازات.
بعد ذلك تم مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، حيث تم التصديق على محضر الاجتماع السابق، واطلع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على آخر المستجدات بشأن مشاركة المملكة في أولمبياد باريس 2024، مؤكداً سموه أهمية الاستعداد بأفضل صورة للمشاركة في الأولمبياد الذي يعتبر الحدث الرياضي العالمي الأهم، وتمنى سموه التوفيق والنجاح للبعثة البحرينية.
واطلع سموه على آخر الاستعدادات لدورة الألعاب المدرسية الدولية 2024 التي ستقام في أكتوبر المقبل، واطلع على الترتيبات التي تجريها اللجنة الأولمبية لتنظيم النسخة السادسة من الأولمبياد المدرسي، ووجه سموه بأهمية إشراك أكبر عدد من المدارس الحكومية والخاصة.
وتم خلال الاجتماع استعراض آخر الاستعدادات لاستضافة البحرين لبطولة كأس العالم للغوص العالي المؤهلة لبطولة العالم للألعاب المائية 2025 التي ستقام في سنغافورة، كما تم اعتماد الهيكل التنظيمي للجنة المنظمة العليا برئاسة السيد فارس مصطفى الكوهجي، كما تم اعتماد اتفاقية التعاون بين اللجنة الأولمبية وفندق ومنتجع آرت لاستضافة المسبح الأولمبي.
ووافق مجلس الإدارة على مشاركة اللجنة الأولمبية في دورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات والفنون القتالية والتي ستقام في تايلند في نوفمبر المقبل، حيث تم اعتماد سعادة الأستاذ رضا منفردي مديراً لبعثة المملكة إلى الألعاب، مع أهمية مخاطبة الاتحادات لمعرفة ردود أفعالها بشأن المشاركة، حتى يتم تحديد العدد النهائي للألعاب لاحقاً وفقاً للميزانية المخصصة. كما تمت الموافقة على المشاركة في دورة الألعاب العربية للفتيات 2025، ومخاطبة الاتحادات الوطنية لمعرفة جاهزيتها للمشاركة.
وفيما يتعلق بالمركز الوطني للطب الرياضي والتأهيل، فقد وافق مجلس الإدارة على تشكيل لجنة طبية برئاسة الأستاذ فارس ذو الفقار نور الدين لدراسة ومتابعة طلبات اللاعبين واللاعبات لاستكمال العلاج المطلوب، أما فيما يتعلق بالأكاديمية الأولمبية فقد تقرر التنسيق مع الأكاديمية الأولمبية الدولية لإطلاق برنامج البكالوريوس المعتمد في مجال الإدارة الرياضية من الأكاديمية الأولمبية الدولية لتخريج كوادر مؤهلة وفق أعلى المستويات للعمل في الأندية والاتحادات الرياضية.
ووافق مجلس الإدارة على إنشاء المتجر الإلكتروني لبيع كافة الأدوات والمعدات الرياضية الخاصة باللجنة الأولمبية، كما وافق على استضافة مملكة البحرين الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) العام المقبل 2025.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?