أخبار الرياضة

ديفيد ألابا يواجه انتكاسة في رحلة التعافي من إصابة الركبة

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»


يواجه نجم ريال مدريد والنمسا ديفيد ألابا انتكاسة كبيرة في تعافيه من إصابة خطيرة في الركبة، حيث ذكرت وسائل إعلام نمساوية أنه قد يغيب حتى عام 2025. تعرض ألابا لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى في منتصف ديسمبر 2023. كانت التقديرات الأولية قد توقعت في البداية أنه سيعود إلى الملاعب في غضون 8-10 أشهر، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون جاهزًا للموسم الجديد.

مخاوف بشأن بطولة يورو 2024

وخلال مشاركته مع منتخب النمسا في بطولة أمم أوروبا 2024، ظهرت بوادر مقلقة بشأن تعافي ألابا، حيث لاحظ المتابعون صعوبة في حركته خلال المباريات، وهو ما أثار مخاوف مسؤولي ريال مدريد بشأن حالة اللاعب. وأشارت صحيفة “هوت” النمساوية إلى أن ألابا واجه صعوبة في صعود بعض السلالم، فيما رجحت صحيفة “دي بريس” أن اللاعب قد لا يعود إلى الملاعب قبل عام 2025. وأثارت هذه التقارير مخاوف بين الجماهير والنادي بشأن مستقبل ألابا الكروي.

بيان ريال مدريد بشأن حالة ألابا

وأصدر ريال مدريد بيانًا أكد فيه أن تعافي ألابا يسير وفقًا للخطة، لكنه أشار إلى أن إصابته أكثر تعقيدًا من إصابة زميليه تيبو كورتوا وإيدير ميليتاو، وهو ما يفسر بطء عملية التعافي. وتدرك إدارة النادي أن فترة التعافي قد تكون أطول مما كان متوقعًا في البداية، وهي تعمل عن كثب مع الطاقم الطبي لضمان عودة ألابا إلى الملاعب بأمان وبأسرع وقت ممكن.

متابعة طبية دقيقة

وخلال فترة تعافيه، حرص ديفيد ألابا على زيارة طبيبه في إنسبروك، الدكتور كريستيان فينك، بشكل منتظم لمراقبة تقدم حالته. وتحظى هذه الزيارات بموافقة النادي، الذي يسعى إلى ضمان أفضل رعاية طبية ممكنة للاعب. ويعكس التزام ألابا ببرنامج العلاج وزياراته المنتظمة للطبيب تصميمه على العودة إلى الملاعب بكامل لياقته.

تعكس إصابة ديفيد ألابا وتطورات حالته التحديات التي يواجهها الرياضيون في مسيرتهم الاحترافية. ومع عمل اللاعب على التعافي والعودة إلى الملاعب، يتطلع ريال مدريد وجماهيره إلى رؤية نجمهم في أفضل حالاته قريبًا. وعلى الرغم من الانتكاسة الحالية، لا يزال هناك أمل في تعافيه بشكل كامل واستعادة المستوى المتميز الذي اشتهر به على مدار السنوات. ستظل تطورات ألابا محل اهتمام كبير من الجميع، حيث ستكون عودته ذات أهمية كبيرة لريال مدريد والمنتخب النمساوي.


 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?