أخبار الرياضة

يورو 2024| إسبانيا تعبر فرنسا وتبلغ النهائي للمرة الخامسة في تاريخها

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

واصل المنتخب الإسباني تألقه متفوقا على نظيره الفرنسي، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أليانز أرينا”، وانتهت لصالح “لا روخا” بنتيجة 1/2 في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024، التي تستضيفها ألمانيا حتى 15 يوليو/تموز المقبل.

 

 

افتتح راندال كولو مواني التسجيل في الدقيقة التاسعة، معلنا الهدف الأول في المباراة المثيرة والتقدم المبكر للفريق الفرنسي، بضربة رأس رائعة وضعت الكرة في الشباك الإسبانية.

 

وفضل المنتخب الإسباني الضغط العالي والرد السريع، واستطاع نتيجة لذلك تسجيل هدفين، الأول في الدقيقة 21 بتسديدة يسارية رائعة بقدم اللاعب الشاب يامين جمال من أصل فرنسي، من مسافة 25 متراً وبسرعة تصل إلى 102 كيلومتر في الساعة.

 

وأصبح يامين أصغر لاعب في تاريخ البطولة بعمر 16 عاما و362 يوما، متفوقا على السويسري يوهان فونلانثين الذي سجل في نسخة يورو 2004 بعمر 18 عاما و141 يوما.

 

وأضاف داني أولمو الهدف الثاني للمنتخب الإسباني في الدقيقة 25 بتسديدة قوية لم يتمكن المدافع الفرنسي جول كوندي من التصدي لها ودخلت المرمى بالخطأ.

 

وبهذه النتيجة، أصبح منتخب إسبانيا هو المنتخب الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الست في بطولة أمم أوروبا 2024.

لم يتمكن أي فريق في تاريخ بطولة أوروبا من الفوز بستة مباريات في بطولة واحدة، ولم يسبق لأي فريق أن فاز بستة مباريات متتالية في بطولة الأمم الأوروبية.

 

ودع المنتخب الفرنسي البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، فيما تأهل المنتخب الإسباني للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الخامسة في تاريخه، وكان قد فاز بالبطولة 3 مرات من قبل.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?