أخبار الرياضة

“فضل الخبرة على برشلونة”.. من هو داني أولمو صاحب هدف فوز إس

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

بقلم: هند عوض
سجل داني أولمو هدف فوز إسبانيا على فرنسا في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، بعدما أحرز اللاعب الشاب لامين يامال هدف التعادل، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 لصالح “لاروخا”.
وأصبح أولمو أول لاعب إسباني يسجل في ثلاث مباريات متتالية في مراحل خروج المغلوب في بطولة دولية كبرى، بعد تسجيله في مرمى جورجيا وألمانيا.
من هو داني أولمو؟
كان داني أولمو صانع ألعاب لفريق آر بي لايبزيج منذ انضمامه في عام 2020. كان داني من المواهب الواعدة في برشلونة والذي فضل اكتساب الخبرة في الفريق الأول على أرض الملعب بدلاً من التدريب في لا ماسيا.
وُلِد أولمو في تيراسا، على مشارف برشلونة، وكان يبدو دائمًا أنه سيقضي وقتًا في أكاديمية لا ماسيا الشهيرة للشباب التابعة للنادي الإسباني.
انضم أولمو إلى برشلونة قادما من غريمه التقليدي إسبانيول في عام 2007، وهو في السابعة من عمره، وأنهى الموسم كأفضل هداف في فئته العمرية في أربعة من مواسمه الستة في لا ماسيا، لكنه قرر مغادرة برشلونة لمواصلة مسيرته، وانضم إلى نادي دينامو زغرب الكرواتي بعقد احترافي في صيف عام 2014.
وأظهر أولمو سريعًا الموهبة التي فشل برشلونة في تأمينها، وتم اختياره للانضمام إلى الفريق الأول في زغرب وشارك لأول مرة في فبراير 2015، وعمره 16 عامًا فقط.
في يونيو 2019، تم اختياره كأفضل لاعب في كرواتيا وساعد إسبانيا على الفوز ببطولة أوروبا تحت 21 عامًا، وسجل ثلاثة أهداف في البطولة، بما في ذلك هدف في الفوز 2–1 على ألمانيا في النهائي.
وشارك الإسباني لأول مرة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا في عام 2018 وشارك في 124 مباراة مع زغرب، وسجل 34 هدفًا وقدم 28 تمريرة حاسمة.
انضم إلى لايبزيج في منتصف موسم 2020/21، وشارك في 32 مباراة في الدوري الألماني ذلك الموسم، وحقق دقائق أكثر من أي لاعب وسط آخر في لايبزيج (2205) وساهم بخمسة أهداف و10 تمريرات حاسمة حيث أنهى فريقه الموسم في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ.
وتعرض أولمو لانتكاسة بسبب الإصابة في الموسمين التاليين، على الرغم من أن عودته من مشكلة في الركبة تزامنت مع تحسن مستوى لايبزيج في الموسم الماضي، عندما تمكن رجال ماركو روز من إنهاء الموسم في المركز الثالث في الدوري الألماني والفوز بكأس ألمانيا للمرة الثانية على التوالي.
واستمرت الأمور في التحسن في موسم 2023/34 عندما بدأ أولمو الموسم بثلاثية ضد بايرن ميونيخ ليضمن فوزين متتاليين على ملعب أليانز أرينا للفريق السكسوني.
ساعد الفوز الأخير بنتيجة 3-0 على العملاق البافاري لايبزيج على الفوز بكأس السوبر الألماني لأول مرة.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?