أخبار الرياضة

السيب يبدأ الإعداد للموسم الكروي بوصول مدربه الجديد

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

بدأت أندية دوري عمانتل لكرة القدم استعداداتها للموسم الكروي الجديد 2024-2025، وتنوعت الاستعدادات والترتيبات بين تدعيم صفوف الفرق بمدربين ولاعبين جدد وهدوء بعض الأندية التي لم تعلن عن تفاصيل عقودها للموسم المقبل. ويبدأ السيب بطل الموسم الماضي الاستعداد للموسم الجديد مطلع الأسبوع المقبل مع وصول مدربه الصربي نيكولا دوروفيتش. ويتمتع دوروفيتش بمسيرة ثرية ومتنوعة، حيث بدأ مشواره كلاعب في صفوف بارتيزان بلغراد أحد أعرق الأندية في صربيا، حيث برع في مركز خط الوسط المهاجم وساهم في فوز الفريق بالعديد من الألقاب المحلية. وبعد اعتزاله اللعب في أواخر التسعينيات، اتجه دوروفيتش إلى عالم التدريب؛ حيث بدأ مشواره التدريبي في الفئات العمرية بنادي بارتيزان، وأظهر موهبة فريدة في تطوير المواهب الشابة وإعدادها للفريق الأول، الأمر الذي لفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية.

في عام 2005، انتقل دوروفيتش للعمل كمدرب مساعد في نادي زينيت سانت بطرسبرغ في روسيا، حيث عمل تحت قيادة مدربين بارزين مثل ديك أدفوكات وأندريه أرشافين. خلال فترة عمله مع زينيت، ساهم في فوز الفريق بالدوري الروسي الممتاز وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا) في موسم 2007-2008.

وبعد نجاحه في روسيا، عاد دوروفيتش إلى صربيا ليتولى تدريب فريق فويفودينا نوفي ساد في عام 2010. وخلال فترة عمله حقق نتائج رائعة في الدوري الصربي وقاد الفريق للمشاركة في تصفيات الدوري الأوروبي. وفي عام 2013 انتقل دوروفيتش إلى اليونان لتدريب فريق أتروميتوس أثينا، ونجح في تحقيق المركز الرابع في الدوري اليوناني الممتاز لموسمين متتاليين، مما منح الفريق فرصة المشاركة في الدوري الأوروبي.

وفي عام 2016 انتقل دوروفيتش إلى الدوري البلغاري حيث تولى تدريب لودوجوريتس رازجراد وقاده للفوز بلقب الدوري البلغاري وكأس السوبر البلغاري كما قاد الفريق للمشاركة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وفي عام 2019 قرر دوروفيتش خوض تجربة جديدة في الشرق الأوسط حيث انضم إلى الجهاز الفني لنادي الهلال السعودي كمساعد للمدرب الروماني رازفان لوشيسكو.

وخلال فترة عمله مع الهلال، ساهم في فوز الفريق بلقب دوري أبطال آسيا 2021، بالإضافة إلى الفوز بالدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين. وفي الموسم الماضي، عمل دوروفيتش مساعداً للبرتغالي خورخي جيسوس في الهلال، ونجحا معاً في الفوز بلقبي الدوري وكأس الملك، بالإضافة إلى كأس السوبر. ويتميز أسلوب دوروفيتش التدريبي بالتركيز على اللعب الهجومي المنظم والاعتماد على الشباب، مع التركيز على تطوير المهارات الفردية للاعبين. كما يُعرف بقدرته على التأقلم مع ثقافات كرة القدم المختلفة، وهو ما ظهر جلياً في تنقلاته بين أوروبا وآسيا.

وينتظر فريق نادي السيب المشاركة الخارجية هذا الموسم، والمتمثلة في دوري التحدي الآسيوي، إلى جانب المشاركة في المسابقات المحلية، ولذلك احتفظ بمعظم عناصره الأساسية، باستثناء محسن الغساني الذي احترف في الدوري التايلاندي، وتعاقدت إدارة النادي مع بعض اللاعبين الجدد، وهناك صفقات أخرى سيتم الكشف عنها خلال الأيام المقبلة، منها لاعبين أجانب، حيث ترك اختيار اللاعبين الأجانب للمدرب الجديد واحتياجات الفريق منهم.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?