أخبار الرياضة

صحار يتعاقد مع إيران جونيور وإسماعيل تافاريس

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

إحدى مباريات صحار في دوري عمانتل الموسم الماضي

رياضات

تعاقدت إدارة نادي صحار مع اللاعبين الأجانب البرازيلي إيرين جونيور والبرتغالي إسماعيل تفاريس ليكونا ضمن الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الكروي المقبل 2024/2025، وذلك من خلال المشاركة في ثلاثة مسارات: دوري عمانتل لكرة القدم، وكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، وكأس الاتحاد.

جاء ذلك بهدف تدعيم صفوف الفريق بلاعبين محترفين من أجل المنافسة وتحقيق مركز متقدم في الدوري والفوز باللقب، حيث يتطلع اللاعبون والمجتمع الرياضي ككل في صحار إلى الفوز بلقب، وخاصة للفريق الأول لكرة القدم. وقد بدأت اللجنة الفنية المشكلة بنادي صحار المراحل الأولى من عملها لاختيار العناصر التي ستمثل الفريق الأول في مشاركته في الموسم الكروي المقبل 2024/2025، ويرأس اللجنة رئيس مجلس إدارة النادي داود بن سليمان الشيزاوي، وتضم في عضويتها عبد العزيز العجمي نائب رئيس النادي وخالد الحمدي عضو مجلس الإدارة ومختصين آخرين.

ويبدو أن صحار قرر عدم التجديد للطاقم الفني الذي قاد الفريق في الموسم الماضي، حيث تم التعاقد مع المدرب الروماني يوجين تريكا لقيادة تدريب الفريق، خلفاً للمدرب الكرواتي برونو سيليتش الذي قاد صحار في الجولة الثانية من الدوري وحقق المركز الرابع في دوري عمانتل لكرة القدم.

سباق ضد الزمن

ولم تحسم إدارة النادي حتى الآن أمر اللاعبين المحليين سواء بتجديد عقود من في الفريق أو التعاقد مع لاعبين آخرين، وسيتم دراسة هذا الأمر والإعلان عنه في الوقت المناسب.

وتسعى اللجنة الفنية بالنادي إلى سباق الزمن والانتهاء من التعاقدات قبل انطلاق الموسم الكروي المقبل في 16 أغسطس/آب المقبل، علماً أنه لم يتبق الكثير على بدايته.

وتنطلق منافسات دوري عمانتل في ذات اليوم بمشاركة 12 فريقا هي أندية عمان والسيب والشباب وصحار والنهضة وصور وعبري وظفار والنصر والرستاق بالإضافة إلى الجارين صحم والخابورة الصاعدين من دوري تمكين للدرجة الأولى لكرة القدم إلى دوري عمانتل.

ويبدو أن صحار سيستغني عن خدمات اللاعبين الأجانب الأربعة الذين تواجدوا في التشكيلة الموسم الماضي وهم: ديفيد مولينجا، وألكسندر دي ستيفانوا، وجونيور نجيسم، ودانييل إيتور.

لا يزال مصير أربعة لاعبين مثلوا نادي صحار في الموسم الكروي الماضي يكتنفه الغموض وهم محسن جوهر وعبد المعين المرزوقي ومحمد البريكي ومعاذ الخالدي، حيث ينحدر هؤلاء اللاعبون من ولاية صحم، وحتى الآن لم يعلن نادي صحار رسميا عن تجديد عقود أي لاعب محلي، ويبقى السؤال هل من الممكن أن يعود هؤلاء الطائر المهاجر إلى فريق نادي صحم الذي ينافس في دوري عمانتل الموسم المقبل بعد صعوده الموسم الماضي من دوري تمكين إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم إلى جانب جاره الخابورة؟ وقد تواصلنا مع المهاجم محسن جوهر حول ما إذا كان سيستمر مع نادي صحار أم لا، إلا أنه فضل عدم الإفصاح عن أي شيء.

التعاقد مع لاعبين

وستسعى اللجنة الفنية للنادي إلى اختيار وتعاقد اللاعبين وفق خطة واضحة دون تحميل خزينة النادي أعباء مالية أو ديون، بل ستحرص على التوازن المالي، وفي الموسم المقبل ستخوض ثلاثي صحم وصحار والخابورة من محافظة شمال الباطنة مباريات الدوري على ملعب المجمع الرياضي بصحار، وهذا يعني بطبيعة الحال الإثارة والتنافس والمتعة في أجواء المباريات، خاصة وأن ملعب المباراة قريب أيضاً من الجماهير التي من المتوقع أن تتجمع خلف فرقها لتجسيد الدعم ومنح اللاعبين الثقة المطلوبة، على عكس الموسم الماضي الذي لم يشارك فيه سوى أندية صحار من محافظة شمال الباطنة في دوري عمانتل لكرة القدم.

وتسعى إدارة نادي صحار إلى توفير كافة الظروف والإمكانيات للطاقم الفني بقيادة المدرب يوجين تريكا واللاعبين للتحضير الجيد للدوري والدخول بقوة والمنافسة وتحقيق أفضل النتائج التي تضمن للفريق الحصول على مركز متقدم وتحقيق لقب في الموسم الكروي المقبل.

ويبدو أن حصول صحار على المركز الرابع كان بمثابة فأل حسن للفريق ليكون منافساً قوياً في الموسم المقبل في المسارات الثلاثة: دوري عمانتل وكأس جلالة السلطان لكرة القدم وكأس الاتحاد، وكان الفريق هذا الموسم الأقرب للمركز الثالث، ولكن في الأمتار الأخيرة كان هناك بعض التراجع، وحصد نادي عمان هذا المركز.

اجتمع الجميع للفوز باللقب

أشار عبد المعين المرزوقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي صحار إلى رضاه عن المستوى الذي قدمه مع الفريق الذي جاء في المركز الرابع في دوري عمانتل، إلا أنه أكد في ذات السياق أن طموح الفريق هو تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى.

وأضاف: الموسم الماضي كان جيداً بالنسبة لي، وسعيت لتحقيق أفضل النتائج مع فريقي، وحصلنا -بحمد الله- على المركز الرابع بعدما كنا الأقرب للمركز الثالث، إلا أننا لم ننجح في تحقيق ذلك في الأمتار الأخيرة من الدوري.

وعن أسباب عدم حصول صحار على أي لقب الموسم الماضي، قال: نادي صحار لا ينقصه شيء لتحقيق اللقب من خلال تضافر جهود جميع أعضاء وجماهير النادي وتوافر الإمكانات.

وعن قدرة المدرب الوطني على مجاراة المدرب الأجنبي في التدريب في دوري عمانتل قال: المدرب الوطني لديه الكفاءة والخبرة في التدريب وهو أعلم بظروف اللاعبين وبالتالي أستطيع توظيف قدراتهم واستغلال مواهبهم وتطويرها وأثبت جدارتي في التدريب في العديد من الأندية في دوري عمانتل.

وتابع: الحضور كان صادما إلى حد ما، العدد كان قليلا للغاية، وتوقعت أن يكون العدد أكبر من ذلك، نظرا لقرب الملعب من الجماهير، ونتمنى أن يكون الحضور أكبر في الموسم المقبل.

وأوضح أن الإثارة ستكون حاضرة خلال منافسات الموسم المقبل بمشاركة أندية صحار وصحم والخابورة، مبيناً أن المنافسة ستشتد والمدرجات ستمتلئ بالجماهير التي ستقف خلف فريقها، وسنشهد المتعة في مباريات أبناء شمال الباطنة.

وفي ختام حديثه أكد أنه لم يقرر بعد من عدمه الاستمرار مع الفريق في الموسم المقبل، وأنه سيتخذ القرار الأنسب قبل بداية الموسم الجديد.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?