أخبار الرياضة

شيكابالا أفضل من لامين يامال وهذا الفرق بينهما!! فيديو

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

أشاد نجم المنتخب المصري السابق خالد الغندور بالموهبة الاستثنائية التي يتمتع بها اللاعب الإسباني من أصل مغربي لامين يامال، وإمكانياته الواعدة التي تعيد إلى الأذهان نجم الزمالك محمود عبد الرحيم “شيكابالا”.

وقال خالد الغندور في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي اليوم الأربعاء: “لامين يامال لاعب والده مغربي، ولعب في أكاديمية برشلونة، سافر إلى إسبانيا وعاش هناك ودخل الأكاديمية بسبب موهبته، وكان متفوقًا على كل أقرانه، ثم قرروا تصعيده للفريق الأول ولم يكمل 16 عامًا”.

وتابع: “لامين لاعب أعسر، واللاعبون المهرة ليسوا طوال القامة دائما، مثل محمد صلاح ومارادونا وميسي ومصطفى فتحي، ولكن هناك لاعبين مختلفين مثل ريفالدو الذي لعب بقدمه اليسرى وكان طويل القامة، وهذا من القلائل”.

وأضاف: “لامين يامال لاعب طويل وله شخصية، وهذا يذكرني بلا دهشة بشيكابالا، شاهدت الأخير وهو في عمر 15 عاما، والله موهبته لا تقل عن لامين يامال، وربما تتفوق على موهبة اللاعب الإسباني عندما كان في فريق الشباب بالزمالك”.

وأضاف: “إذا تحدثنا عن الهدف الأسطوري الذي سجله لامين أمس، يمكنني القول إن شيكابالا سجل أهدافا أفضل كثيرا من الأول، ويكفيني أن أذكر هدفه في نهائي القرن، وسجل هذه الأهداف كثيرا، إنه لاعب رائع للغاية”.

وأوضح: “لكن ما الفارق بين لامين وشيكابالا؟ الفارق أن لا أحد يهتم بموهبة الأخير، بينما الأول نشأ في أكاديمية برشلونة، وهي الأهم في العالم، ولامين لديه من يرعاه لتنمية موهبته، ومنذ أن كان في العاشرة من عمره اهتموا بنظامه الغذائي لجعله أكثر لياقة ومرونة”.

وأضاف: “لامين هو أصغر لاعب في التاريخ يسجل هدفا في كأس الأمم الأوروبية قبل أن يكمل 17 عاما، لامين من مواليد 2007، وفي مصر نقوم بتخريج لاعبين من أعوام 2001 و2002 و2003 حتى يكتسبوا الخبرة من أجل العودة واللعب للزمالك والأهلي”.

وأشار: «هناك لاعب آخر وهو ويليامز من مواليد 2003 ويبلغ من العمر 21 عامًا، والمنتخب المصري الأوليمبي لم يضم عمر الساعي لأنه صغير السن، رغم أنه الموهبة الأهم في مصر حاليًا».

واختتم: “لا يوجد فرق بين الموهبة المصرية والعالمية، سوى قدرتك على التطور وامتلاك فريق قادر على صناعة النجوم وعدم الهوس بالشهرة والمال، وأن يكون اللاعب مهيأ نفسيا لاستقبال الشهرة والمال، الموهبة لا تكفي”.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?