أخبار الرياضة

كيليان مبابي: من باريس إلى مدريد – رحلة مليئة بالتحديات

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»


أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، عن تعاقده مع نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا السابق كيليان مبابي، وذلك قبل انطلاق بطولة يورو 2024، والتي انطلقت في 14 يونيو الجاري. وانضم مبابي إلى معسكر المنتخب الفرنسي استعدادًا لبطولة يورو 2024، قبل أن يتم تقديمه رسميًا من قبل ريال مدريد. وشارك قائد المنتخب الفرنسي في البطولة حتى خروجه من الدور نصف النهائي على يد إسبانيا. ويمتد عقد مبابي مع ريال مدريد لمدة خمس سنوات، تبدأ في الموسم المقبل، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان. ومن المقرر تقديم اللاعب في 16 يوليو المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو.

أداء مبابي في يورو 2024

في غضون 37 يومًا من إعلان ريال مدريد عن تعاقده مع مبابي، شارك النجم الفرنسي في خمس مباريات مع منتخب بلاده في بطولة أوروبا، بإجمالي 465 دقيقة من اللعب. ومع ذلك، كانت مساهمات اللاعب مخيبة للآمال. في المباراة الافتتاحية ضد النمسا، بدأ مبابي وتمكن من صناعة هدف، لكنه تعرض لإصابة بعد اصطدام بأنفه، مما أدى إلى كسر في الأنف وغاب عن الجولة الثانية ضد هولندا.

وعاد مبابي إلى الملاعب أمام بولندا مرتديًا قناعًا واقيًا، وسجل هدفه الوحيد في البطولة أمام بولندا. ورغم مشاركته في فوز فرنسا على بلجيكا، إلا أنه لم يقدم الأداء المتوقع منه. واستمر الأداء السيئ في مباراة البرتغال، التي انتهت بالتعادل السلبي، ولم يساهم الفرنسي في نتيجة المباراة. وتأهلت فرنسا إلى الدور نصف النهائي بركلات الترجيح، لكن مبابي لم يكن بالمستوى المطلوب.

مباراة نصف النهائي وأداء مبابي

وبدأ مبابي مباراة نصف النهائي أمام إسبانيا بشكل جيد ونجح في صناعة الهدف الأول ليرفع مساهمته التهديفية في البطولة إلى ثلاثة أهداف. لكن إسبانيا نجحت في العودة والفوز بالمباراة وهو ما وضع مبابي وزملائه في مأزق لم يتمكنوا من الخروج منه. وقال مبابي بعد المباراة: “فشلت في بطولة أوروبا، أردت أن أصبح بطلاً لكن هذا لم يحدث”.

مرحلة جديدة مع ريال مدريد

أعرب مبابي عن أمله في أن تكون الأمور مختلفة، وأن تنتهي المرحلة الحالية المتعلقة ببطولة أوروبا. وقال مبابي: “هذه هي كرة القدم، علينا أن نمضي قدمًا. لم أكن جيدًا والآن سأعود إلى المنزل. الأمر بهذه البساطة. لقد كان عامًا طويلاً وسأذهب في إجازة للراحة، وهو ما سيكون مفيدًا، ثم سأبدأ حياة جديدة”.

وينتظر عشاق ريال مدريد بفارغ الصبر رؤية مبابي بقميص الميرينجي يوم 16 يوليو/تموز المقبل، بعد محاولات عديدة للتعاقد معه، ويبدو أن مستقبل مبابي مع ريال مدريد سيكون مليئا بالتحديات والطموحات، حيث يسعى لتحقيق النجاح مع النادي الملكي.


 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?