أخبار الرياضة

الفرق المتأهلة إلى الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قائمة الفرق المتأهلة إلى الأدوار التمهيدية للنسخة المقبلة من بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير بتنظيم البطولات وإدارة المشاركة بما يضمن التنافسية والعدالة بين الفرق.

مشاركة الأندية في دوري أبطال أفريقيا

وفي دوري أبطال أفريقيا، أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مشاركة 59 ناديا في هذه النسخة من البطولة. واستثنى الكاف الأندية الخمسة الأعلى تصنيفا في التصنيف الرسمي للأندية من الدور التمهيدي الأول، وهي الأهلي المصري، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب أفريقي، وبترو أتلتيكو الأنجولي، ومازيمبي الكونغولي. ويأتي هذا الإعفاء تقديرا للأداء القوي لهذه الفرق في المواسم السابقة، ولضمان استمرار المنافسة على مستوى عال.

من ناحية أخرى، يشارك نادي بيراميدز المصري في الدور التمهيدي الأول، والذي من المقرر أن ينطلق في أحد أيام 16 أو 17 أغسطس المقبل، وتنطلق المنافسات بمشاركة 54 ناديًا، مقسمة إلى الأندية الأعلى تصنيفًا (4)، والأندية الأقل تصنيفًا (14)، والأندية غير المصنفة (36) وفقًا للتصنيف الرسمي للأندية، وتم توزيع الأندية بناءً على التصنيف الرسمي للأندية بهدف تحقيق توزيع عادل ومتوازن للفرق.

تنظيم توزيع الفرق في دوري أبطال أفريقيا

ولضمان تنظيم فعال وعادل، أنشأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خمسة أوعية تضم 36 ناديًا غير مصنف و14 ناديًا من أدنى التصنيفات، مع مراعاة القرب الجغرافي لهذه الأندية. كما تم توزيع الفرق المعفاة والأعلى تصنيفًا جغرافيًا لضمان توازن المنافسة وتقليل العبء اللوجستي على الأندية المشاركة.

مسابقات كأس الاتحاد الأفريقي

وفيما يتعلق بكأس الاتحاد الأفريقي، أعفى الاتحاد الأفريقي 12 ناديا من الدور التمهيدي الأول، من بينهم الزمالك والمصري، وتمثل هذه الأندية فرق النخبة التي أثبتت جدارتها في البطولات السابقة، ويشارك في الدور التمهيدي الأول 40 ناديا، من بينهم الأندية المصنفة (3) والأندية غير المصنفة (37) حسب التصنيف الرسمي للأندية.

تنظيم بطولة كأس الاتحاد الأفريقي

وتم إنشاء ثلاث مجموعات من الأندية غير المصنفة، مع مراعاة قربها الجغرافي لتسهيل الحركة وتقليل الأعباء اللوجستية، كما سيتم توزيع الفرق المعفاة والأعلى تصنيفاً جغرافياً لضمان توازن المنافسة وتوفير مباريات بمستوى عالٍ من الإثارة والتشويق.

أهداف الكاف

ويسعى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من خلال هذه الإجراءات إلى ضمان تنافسية عالية في البطولتين، مع مراعاة الجوانب الجغرافية لتسهيل حركة الأندية وتقليل الأعباء اللوجستية. ويأتي هذا التخطيط ضمن استراتيجية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتعزيز مستوى البطولات القارية وضمان تقديم كرة قدم ممتعة ومثيرة للجماهير في مختلف أنحاء القارة الأفريقية.


 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?