أخبار الرياضة

يورو 2024| إنجلترا تقتحم حصون هولندا وتبلغ نهائي اليورو للمرة الثانية على التوالي

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

حقق المنتخب الإنجليزي فوزا صعبا ومكلفا على نظيره الهولندي في المباراة التي أقيمت على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، وانتهت المباراة بنتيجة 1/2 في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 التي تستضيفها ألمانيا حتى 15 يوليو/تموز المقبل.

 

سجل تشافي سيمونز، اللاعب الشاب في منتخب هولندا، الهدف الأول في المباراة بتسديدة قوية ورائعة في مرمى بيكفورد، حارس مرمى منتخب إنجلترا، في الدقيقة السابعة من عمر المباراة.

 

وسجل هاري كين قائد منتخب إنجلترا هدف التعادل لمنتخب بلاده من ركلة جزاء في الدقيقة 18، ​​وظل التعادل الإيجابي والحذر المفرط من سمات المباراة، حتى قرر جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا إجراء بعض التغييرات الهجومية بدخول بالمر واتكينز في الدقيقة 81 بدلاً من فيل فودين وهاري كين، لينجح الثنائي النشيط في تسجيل هدف الفوز لمنتخب الأسود الثلاثة، حيث مرر بالمر الكرة وبمراوغة رائعة من واتكينز نجح في الحصول على زاوية ضيقة وسدد الكرة منها ليضيف الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 90 في شباك بارت فيربورجو حارس مرمى هولندا.

 

وبهذه النتيجة وصل منتخب إنجلترا إلى نهائي اليورو للمرة الثانية في تاريخه رغم تواجد نجومه في كل النسخ التي شارك فيها منذ انطلاق البطولة والتي بلغ عددها 11 نسخة، كما أنه لم يحقق الكأس في النسخة الأخيرة والوحيدة التي وصل فيها إلى المباراة النهائية، كما نجح منتخب إيطاليا في رفع الكأس في عام 2020.

 

ويلتقي منتخب إنجلترا مع نظيره الإسباني في نهائي مرتقب على ملعب “أليانز أرينا” في 15 يوليو/تموز المقبل، فيما يواجه منتخب هولندا نظيره الفرنسي لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?