أخبار الرياضة

20 مشاركا في حلقة برمجة المتابعة العلمية لإعداد الرياضيين

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

الدكتور مراد علي فضلون يلقي محاضرته على المشاركين

رياضات

نفذت وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة بقسم الطب وعلوم الرياضة بالمديرية العامة لرعاية وتنمية الرياضة دورة برمجة متابعة علمية في خطة إعداد الرياضيين، شارك فيها 20 مشاركاً من مختلف الهيئات الرياضية.

وأوضح الدكتور مراد علي فضلون خبير علوم الرياضة بالإدارة العامة لرعاية وتنمية الرياضة مقدم الحلقة أن الحلقة لها أهمية كبيرة في الاختبارات العلمية وبرمجة المتابعة العلمية في خطة إعداد الرياضيين الواعدين على مستوى عالي، وتهدف إلى تعزيز وتأهيل ونشر ثقافة الاختبارات وتقويم القدرات البدنية للرياضيين الواعدين، وآلية برمجة المتابعة العلمية في الخطة السنوية لإعداد الرياضيين للمدربين المعنيين بالرياضيين على مستوى عالي والمنتخبات الوطنية.

وأضاف: تناولت الحلقة مفاهيم العلاقة بالتدريب الرياضي الحديث، وكذلك علاقة المتابعة العلمية في منظومة التدريب الرياضي من خلال التخطيط للتدريب الرياضي وبرمجة التدريب الرياضي. وتابع د. مراد أنه تم التطرق أيضًا إلى مكانة الاختبارات والتقييم في التخطيط والتدريب الرياضي من خلال تحديد الأهداف وتحليل العوامل المؤثرة واختيار الاختبار التقييمي وتنفيذه وبرمجته في التدريب الرياضي، وأهمية ومنهجية وطرق برمجة التقييم والمتابعة العلمية في الخطة السنوية لإعداد الرياضيين. وفي الجانب العملي تم استعراض الأجهزة العلمية المستخدمة في الاختبارات والتقييم والمتابعة العلمية للرياضيين النخبة الواعدين، حيث تم تشغيل وشرح طرق استخدامها وأهمية كل جهاز مستخدم.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?