أخبار الرياضة

فيديو.. خالد الغندور: العميد تفادى الخسارة من غينيا بيساو.. وصلاح رجل المباراة

القاهرة: «خلجيون 24 مباشر»

أكد خالد الغندور، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، خلال تصريحاته لبرنامج ستوديو الرياضة الذي يقدمه الإعلامي وليد ماهر على قناة اليوم السابع، رضاه عن نتيجة مباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم المؤهلة لكأس العالم في أمريكا والمكسيك وكندا.

وقال الغندور إن “تركيبة” العميد بإشراك زيزو ​​في مركز الظهير الأيمن واستبدال إمام عاشور بدلا من محمد هاني نجحت في تغيير شكل وأداء فريقنا في الشوط الثاني، مضيفا أن الحكم السوداني ارتكب خطأ. كارثة باحتساب هدف غير صحيح لماما بالدي المهاجم الغيني لمخالفة واضحة داخل منطقة الجزاء.

وأشار الغندور إلى أن صلاح رجل المباراة ليس لأنه سجل هدف التعادل الرائع، بل بسبب قيادته داخل الملعب وتحركاته عندما لعب في مركزه الأصلي كجناح أيمن تظهر قدرات محمد صلاح الحقيقية وهو يصبح أكثر إيجابية بشأن الهدف والأهداف المساعدة.

حافظ المنتخب المصري على صدارته لمجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد تعادله مع غينيا بيساو بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات المونديال.

واكتفى منتخب مصر بقيادة حسام حسن بالتعادل مع غينيا بيساو 1-1 على ملعب 24 سبتمبر، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتقدم ماما بالدو لأصحاب الأرض في الدقيقة 42، قبل أن يدرك محمد صلاح التعادل في الدقيقة 70.

وبهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول، بينما قفز منتخب غينيا بيساو إلى 6 نقاط.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب منتخب مصر الذي أراد خطف هدف مبكر، وفي المقابل لجأ أصحاب الأرض إلى التأمين واللعب على الهجمات المرتدة للوصول إلى مرمى الفراعنة.

وأجرى حسام حسن تغييرا مبكرا بخروج مصطفى محمد للإصابة في الدقيقة 15، وشارك أحمد أمين أوفا بدلا منه.

وفي الدقيقة 42، نجح ماما بالدي قائد منتخب غينيا بيساو، في تسجيل هدف التقدم للفريق المضيف في مرمى محمد الشناوي، عن طريق خطأ دفاعي للفراعنة، وسدد ماما بالدي الكرة في مرمى الشناوي. شبكة.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى حسام حسن تغيير ثاني بنزول إمام عاشور بدلا من محمد هاني لتنشيط الجانب الهجومي. وأطلق إمام عاشور تسديدة قوية في الدقيقة 55 كادت أن تصطدم بالمرمى الغيني إلا أنها مرت فوق العارضة.

وأهدر محمد صلاح هدفا محققا للفراعنة في الدقيقة 63 بعدما سقطت الكرة أمامه أمام مرمى غينيا بيساو، لكنه سدد الكرة بقوة خارج الملعب، قبل أن ينجح صلاح في إدراك التعادل في الدقيقة 70 بتسديدة قوية. التي دخلت شباك الفريق المضيف.

وفي الدقيقة 78 أجرى حسام حسن تبديل جديد بنزول إبراهيم عادل على حساب تريزيجيه. كما أدخل ناصر ماهر بدلا من مروان عطية لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل ضم: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني، ومحمد عبد المنعم، ورامي ربيعة، ومحمد حمدي في الدفاع، وحمدي فتحي، ومروان عطية، وزيزو في خط الوسط، وتريزيجيه. ومحمد صلاح ومصطفى محمد في الهجوم.

على دكة البدلاء: محمد عوض – مصطفى شوبير – ياسر إبراهيم – عمر كمال – أكرم توفيق – أحمد نبيل كوكا – ناصر ماهر – إبراهيم عادل – مصطفى فتحي – أحمد أمين أوفا – إمام عاشور – ومحمد شريف.

وجاء تشكيل منتخب غينيا بيساو على النحو التالي: “في حراسة المرمى: مانويل بالدي، والرابع الخلفي: مارسيلو ديالو – أوبا سانجانتي – جيفرسون إنكادا – فالي كاندي، وفي الوسط: ألفا سيميدو – جانيو بيكل – موريتو كاساما، وفي الهجوم: إلفيس بالدي – ماما “بالدي – فرانكولينو جلودا دييغو”.

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الأولى إلى جانب بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو وإثيوبيا.

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا👋
كيف يمكننا مساعدتك?